معرض "الرّحلة الرّوحانيّة" لصالح أبو شندي | رام الله

اليوم: الثّلاثاء 28.6.2016

السّاعة: 21:00

المكان: جاليري 1، رام الله

يفتتح جاليري 1، يوم الثّلاثاء 28 حزيران (يونيو) 2016، عند السّاعة 21:00 المعرض الفرديّ للفنان صالح أبو شندي بعنوان "الرّحلة الرّوحانيّة"، والمستمر لغاية 14 تمّوز (يوليو) 2016.

صالح أبو شندي
 فنان فلسطينيّ ولد في مدينة يافا عام 1942، يعيش حاليًا في الأردن. بدأ مسيرته الفنّيّة في خمسينات القرن الماضي، ولكن لم تتاح له الفرصة بأن يأخذ مكانته بين رواد الحركة التشكيليّة الأردنيّة. حصل أبو شندي على شهادة البكالوريس في الفنون الجميلة متخصصًا في التصوير الزّيتيّ. كما وحصل على شهادة دبلوم في التربية الفنّيّة من جامعة القاهرة عام 1962. حصل على الماجيستر في فن الحفر والطّباعة عام 1992 وشهادة الدكتوراة في الفنون الجميلة من ولاية غوجارات في الهند. عُرف كفنان بنشاطه واجتهاده الدّائم، فقد كان لديه العديد من المناصب التعليميّة والإداريّة في مجال تدريس الفن في الأردن وانعكست نتيجتها بأثر كبير وواضح على جيل كامل من الفنانين الفلسطينيّين والأردنييّن.

خلال مسيرته الفّنيّة، استخدم أبو شندي تقنيات عديدة على مدى أكثر من خمسين عام. يحترف استخدام الألوان في أعماله ويترك مشاعره لتفرض نفسها على إنتاجات أعماله الفنّيّة. أعماله مليئة بالتعبيرات مصحوبة بطبقات معقدة من الألوان والخطوط والحركة. تتميز أعماله الفنية بالرموز القديمة لتنتج تركيبات تجريديّة بصريّة وفكريّة. أقيم لأبو شندي العديد من المعارض الفرديّة وشارك في عدة معارض جماعيّة وبيناليات في الوطن العربيّ وخارجه.

 

لمزيد من التفاصيل: اضغط/ي هُنا